جريدة TANGERINA NEWS في الطريق // ميديا وإعلام

جريدة طنخرينا نيوز TANGERINA NEWS في الطريق ومن مدينة طنجة المغربية سترى النور هي جريدة جهوية ومن عروسة الشمال ستؤثث صفحاتها.
photo photo
بقلم محمد الزيدي TANGERINA NEWS
طنجة في 3نونبر 2011
قصة طريفة حصلت لي لما كلفني أحد الأصدقاء بتغطية صحفية لنشاط يقوم به أو على الأرجح تقوم به جمعيته التي يرأسها في إحدى البلدان الإسكندنافية وبقدر ما كان العرض مفرحا كان في نفس الوقت مثبطا للهمم ففي الواقع لا توجد عندي جريدة رسمية وقارة وتصدر بانتظام وأكثر من هذا مهيكلة ومنظمة تحسن التخاطب وإنجازالمهام المسنودة إليها فضاعت من يدي تلك الفرصة ولست أذيع سرا أن العديد من الفرص ضاعت من يدي فليس هذا العرض المذكور أعلاه يتيما هناك لدي العشرات منه لذى قلت مع نفسي لم لاتكون لك جريدتك الخاصة وتستطيع بواسطتها التعامل مع أصدقائك وزبائنك وقرائك وما أكثرهم ولله الحمد والمن لايخامرني أدنى شك أن جريدتي ستنال الاستقبال الحسن فأصداء مبكرة تصلني عنها...وكنت قبل مدة أصدرت العدد الصفر غير أنني تعثرت لأسباب لوجيستيكية وه انا الان أعاود الكرة وكلي مفعم بثقة لامتناهية.
جريدة طنخرينا نيوز:TANGERINA NEWS
 
أريد أن أبرز من خلال هذه الصورالطابع الجهوي لهذه الجريدة لكن مع التأكيد دائما التشبث بوحدة المملكة الشريفة لن هذا ميراث نتقاسمه جميعا وساهمنا كلنا في تكوينه فهذه خصوصية مكانية محدودة في نطاق جغرافي أو زمكاني كما يحلو لخريجي الجامعات التلفظ به والحمد لله رغم ما يجمعنا ويؤلفنا كمغاربة إلا أنه ظلت على مدى السنين والأحقاب كل جهة لها خصوصيتها...ولقد لعب المخزن على مدى السنين الدور البارز في الحفاظ على هذه التوازنات والسر يكمن هنا في عبقرية المغرب ومؤخرا أتى التنظيم الجهوي كنص دستوري حاصل على موافقة ساحقة لأغلبية الشعب المغربي وسيفعل الأمر قريبا في انتخابات قادمة قريبة فمن طنجة إلى شفشاون إلى وزان إلى القصر الكبير والعرائش وتطوان وأصيلة والقصر الصغير وكاشطييوخو أو الفنيدق والمضيق..منطقة وجهة واسعة حباها الله الجمال الأخاذ ومن رحيق زهر جبالها العطر والشذى النفاذ.
أنجرة وودراس والفحص:TANGERINA NEWS

لما كنت أشتغل في إذاعة طنجة وإذاعة تطوان كثيرا ماكنت أدرج ضمن الحصص الغنائية والمنوعات الشعبية فرقة الطقطوقة الجبلية برئاسة المرحوم الغياتي  الصورة أعلاه عزف هذه الفرقة في غاية الرقة والعذوبة وهنا أشير أن جريدة طنخرينا نيوز سوف لن تألو جهدا في الاشارة إلى الغنى الثقافي والزخم الحضاري الذي تزخر به المنطقة وهنا نقطة مهمة لابد من تناولها وذكرها أن الجريدة ستصدر بعدة لغات عالمية حية بالاضافة للغة العربية هناك الانجليزية والاسبانية والألمانية والفرنسية.

تعليقات

المشاركات الشائعة