الدستور..ومطعم غارسيا بأصيلة...ساعة ارتخاء وسط اللجج..//قسم أحداث سياسية


      كنت سأتوجه في هذا الصباح الى مدينة أصيلة المجاورة لمدينة طنجة..وقد اشتقت لزيارة مطعم غارسيا..لآكل الغامبا وكالامار...مع مشروبين أو ثلاثة..تعودت فيما مضى أن ازور المطعم..أجلس داخله بالضبط تحت صدفة سلحفاة بحرية..هناك ليس بعيدا عني كنت أرى محمد بنعيسى..وزير الخارجية المغربي الأسبق..يحتسي مشروبا بلون عين الديك متأملا بشكل رومانسي..طيور النورس وهي تعتلي بصياحها في عنان السماء الزرقاء والصافية.
     غيرأن صديقا حبيبا..وأنا أهم بركوب غران طاكسي الأبيض..قال لي ان مقالك في مكتوب بلوغ رأى فيه أحد اصدقائك انك تمدح الملك وكان عليك أن توضح موقفك بدلا من ذالك في الدستور...يا حبيبي كما تعلم ان كلامي هو تناول أحداث سياسية.من زاوية معينة مغايرة..وليس لي غرض من مدح الملك أن يمن علي بلاغريمة..أو حظوة مخزنية..ولا حتى ليلة مخملية..فكما هو معروف عني..أني وصلت في مراتب الوظيفة العمومية الدرجات العليا..ومعروف عني أن لي رزقي..الخاص يغنيني عن كل تملق أو علاقة شخصية بأي كان في هذا البلد..علا أوسفل..اني أعيش في بحبوحة عيش..ولا أحس بأي نقص..ولا أطمع في أي منصب ولاأريد أي رضى أو شكر..فلي عالمي وعلاقاتي وقراءاتي..وكتاباتي..
صحيح حذفت العديد من سجلات الفيديو حول الملك في مواقع اجتماعية معينة ولكن هذا لايعود الى تخمينات أو هلوسات تنتابني وانما بسبب اتصالات المغرب التي بدأت تبث اعلاناتها على فيديوهاتي..بدون ولو مراجعة أوشكرفأحرى دراهم معدودة..لقد حذفت الأشرطة بسبب الاشهار البيليكي..وأنا كما نعرف كلنا محترف أعيش وأكسب رزقي من ذالك...وبخصوص برودة علاقاتي ببعض اصدقائي..فالأمر لا يعدو كونه...ذوبان في زحمة الأشغال والمشاغل...لكل قططه وفئرانه وسباعه وضباعه..قانون المد والجزر يهيمن على كل شيئ..
     غير أني..كصحفي عاشق للاذاعة..أوجه دائما نداءاتي دون أن يغمض لي جفن بالحاح دائما..الى الملك وغير الملك..اذا أمكن أن يقدموا لي مساعدة الالتحاق باذاعة عامة أو خاصة وان كنت أفضل العامة..هذا طلبي دائما ووحيدا..لن أتوقف عن ترديده...لن أتسمرفي نشره وتشهيره...أقول قولي هذا بعيدا عن اللاغريمات..والعلاقات الشخصية..والتحليلات والتخمينات...ولا يضيرني في شيئ الاستجابة أو عدم الاستجابة..دائما ولله الحمد في أحسن المطاعم..ولبس جميل الملابس..خوييك سيمبري الاهوطوغ

تعليقات

المشاركات الشائعة